الاثنين، 24 نوفمبر 2008

" حماة الدستور "


إن كويتنا الحبيبة كويت الخير تمر في هذه الفتره بظروف سياسية وإقتصادية وحياتية صعبه جدا جدا ، ما تخرج الحكومة من مشكلة حتى تدخل في مشكلة أخرى حتى وصل الأمر من التردي أن إضطر بعض نواب الأمه إلى تقديم استجواب رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد .. فسرعان ماخرج الخبر وسرعان ماطالبوا الناس بحل المجلس وكأن لسان حال بعض الناس يقول (( سيستجوب رئيس الوزراء ... قويه ،،، مشكلة كبير ،،، أين الخبراء نريد حلول ؟؟؟؟؟ !!!! ))
وسارعوا بالمطالبة بتعليق الدستور وكأن استجواب رئيس مجلس الوزراء شيء مهول وكارثه عظيمه وكأن مقدموا الاستجواب ارتكبوا كارثه يعاقب عليها القانون ..

ألم يعلم هؤلاء أن الدستور كفل للعضو في مجلس الأمه حرية تقديم الاستجواب ؟؟

ألم يعلم هؤلاء أن رئيس مجلس الوزراء إرتكب " بنفسه " أخطاء لا تحمد عقباها ؟؟

أستغرب كثيرا عندما أسمع عبارات الحل الغير دستوري تتردد على أفواه الناس واستغرابي قائم على أنه كيف يتخلى الشعب الكويتي عن حق من حقوقه التي كفلها لهم الدستور وتنص على أن السياده للأمه ، وأستغرب أكثر وأكثر عندما أسمع هذه المطالبات من أعضاء مجلس الأمه فهذا النائب القلاف ، والنائب الصقر يطلبان من الأمير حل المجلس وتعليق الدستور .. والله إنها طامه كبرى كيف يفكر عضو مجلس الأمه بهذا التفكير !!!
وإن كان لم يعجبه الأداء البرلماني فليقدم إستقالته ويتوكل على الله ، لكن للأسف عندما تتقدم المصالح الشخصية على المصالح العامه يتحول الأمر الغريب إلى أمر مألوف ..!!!!

كل الشكر والتقدير للإتحاد الوطني لطلبة الكويت الذي أقام الاعتصام لتوصيل رساله بالمحافظة على الدستور وأن الدستور خط أحمر لا يمس ولكن الغريب في هذا الاعتصام هو غياب تيار عين نفسه " حامي الدستور " وجعل نفسه " وصي على الدستور " ألا وهو (( التيار اللبرالي - المنبر الديمقراطي - التحالف الوطني .... )) غريب جدا أمرهم لم يحضر منهم لهذا الاعتصام مع العلم أنه تم تبليغهم بالوقت الذي تم فيه تبليغ جميع أعضاء الأمه .. غريبه جدا لا أحد موجود هل هذا من باب الصدفه ؟؟؟؟ّّّ!!!

أين صالح الملا ودفاعه المستميت عن الدستور وكلمته المشهور " الدستور لا يمس " ؟؟ أين محمد الصقر ؟؟ أين الراشد ؟؟؟ للأسف كلامهم كان ضربا على الدفوف فقط وعزف على وتيرة الوطنية فقط ..أنا لا أستغرب مقاطعتهم للاعتصام لأن (( كبيرهم الذي علمهم السحر )) يطلب من الأمير تعليق الدستور .... لا علينا منهم

نطلب من الشعب الكويتي أن يتريث قليلا ولا يصدر هذه الأقاويل المهلكه لأنه ليس من مصلحة الكويت تعليق الدستور ومن يقول أن المجلس هو سبب المشاكل وهو سبب وقف التنمية أقول له إذكرلي خلال ال 4 سنوات السابقه كم مشروع تنموي عرضته الحكومة وتم رفضه من المجلس ؟؟؟

إذا البلاء ليس من المجلس ولكن من الحكومة ويتحمل المجلس جزء بسيط من هذا البلاء ولكن الحكومة لها نصيب الأسد في تعطيل المشاريع التنموية

أقول في الختام ربي يحفظ الكويت من كل مكروه

هذي كويتنا الحبيبة كويت الخير ما نرضى عليها .

هناك 6 تعليقات:

Manal يقول...

كويتنا وما نرضى عليها
ان كان من المجلس او من الحكومة

الكويت ليست لعبة


والحل المجلس وتعليق الدستور هذه المره نهاية شعب باكمله


والله يستر

Q8EL5AIR يقول...

عدل كلامج احنا الحين امام مرحلة تاريخية ..!!!

راح يكون لها الاثر الواضح مسقبلا ...!!!

والله يستر ..!!؟؟!!

Hamad Alderbas يقول...

المشكلة عزيزي كويت الخير ان الطريق شبه مسدود

المجلس الحالي ماله داعي اعلق عليه واذا حل المجلس حل دستوري اللي بييك ماراح يكون احسن من الحالي والناس خياراتها محدوده لانها مو منظمة نفسها بتجمعات سياسية حقيقية غير اللي موجودة بالساحة الان ولذلك فإن الاحباط عم الشارع ووصل الى الكثير من الناس .

احنا امامنا مشكلة لازم نقرأها جيدا لا ان نتخفى عنها وننكرها

تحية لك اخي الكريم

غير معرف يقول...

صح كلامكم ...

الحل هو وقوف ناصر المحمد على منصة الاستجواب وليرد على محاور الاستجواب ..

غير معرف يقول...

حمد ...

شحلات عزيزي على لسانك:)

انا ما ادعو للحل الدستوري او الغير دستوري ... بالعكس ان الي ابي اوصله اننا نمارس وسائلنا الديموقراطية والدستورية بحكمة .. بالوقت والمكان المناسب ...

ومتى مااستخدمناها فيجب علينا ان نؤمن بها وبنتائجها مهما كانت ..

بعض المرات يكون الدواء مر .. بس هذا الشفاء ..

اذا كل مرة بيستجوبون رئيس مجلس الوزراء وبعدها ينحل المجلس عيل ليش حاطين هالمادة بالدستور ..!!!

ليش مافي قوة عند الحكومة ..!! اذا كانت على حق وواثقة بعملها !!!

تحياتي عزيزي حمد :)

ساره النومس يقول...

متى راح يتعدل الحال ؟؟

استغفر الله ظروف صعبة بس طولت لي متى يعني ؟؟ لين يصكنا الفقر يعني؟